الرئيسية / اخر الاخبار / عدم تسجيل “تجاوزات” في وسائل الاعلام السمعية البصرية

عدم تسجيل “تجاوزات” في وسائل الاعلام السمعية البصرية

أكد وزير الاتصال حميد قرين يوم الاحد بالجزائر العاصمة ان التغطية الاعلامية للحملة الانتخابية لتشريعيات 4 مايوالمقبل من قبل قنوات التلفزيونية العمومية و الخاصة لم تشهد “تجاوزات”.

و أوضح الوزير على هامش ندوة نظمت بالمدرسة الوطنية العليا للصحافة حول “تداول الخبر في القانون الدولي و القانون الداخلي” يقول انه “بكل صراحة  لم ألحظ أي تجاوزات في اي من القنوات التلفزيونية الخاصة او العمومية”.

و أشار السيد قرين في هذا السياق الى انه اجرى لقاء مع رئيس الهيئة المستقلة العليا لمراقبة الانتخابات عبد الوهاب دربال بشأن صحف يستغلون الترويج لصالح بعض الاحزاب عند تغطية التشريعيات مضيفا انه طلب من مسؤولي وسائل الاعلام سواء كانت خاصة او عمومية “عدم اللجوء الى الترويج السياسي”.

و في سؤال حول اعتماد الصحفيين الاجانب لتغطية التشريعيات  قال السيد قرين ان عددهم يقارب 40 صحفيا مضيفا ان “التشريعيات تسجل طلبات اعتماد اقل من تلك المسجلة خلال الانتخابات الرئاسية”.

و فيما يخص عملية دمج ست صحف عمومية (المجاهد و الشعب و المساء و اوريزون و الجمهورية و النصر) في مجمع واحد  اكد السيد قرين ان هذه اليوميات لن تتحول الى اسبوعيات و لن يتم دمجها لتشكيل صحيفتين اثنتين فحسب مستطردا يقول انه “لن يتعرض اي موظف في هذه الصحف لاي اجراء كان”.

و علم مؤخرا لدى وزارة الاتصال ان اعادة تشكيل هذه الصحف العمومية الموثقة لدى مجلس مساهمات الدولة ترمي الى تجاوز الصعوبات الاقتصادية لهذه المؤسسات و تراجع وسائل الاعلام العمومية التي تعاني من “قلة اهتمام الجمهور” بها.

شاهد أيضاً

وقف إصدار وتسليم بطاقات التعريف الوطنية العادية

أبرقت وزارة الداخلية والجماعات المحلية، تعليمة عاجلة إلى جميع ولاة الجمهورية تأمرهم فيها بوقف عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.