الرئيسية / News / هكذا سيتم حماية المستهلك

هكذا سيتم حماية المستهلك

كشف وزير التجارة محمد بن مرادي عن وجود قرار وزاري مشترك قيد التوقيع من طرف كل من وزراء التجارة و الصناعة والفلاحة والصحة يتعلق بتفعيل الوسم الغذائي للمنتجات الغذائية بما يضمن السلامة الصحية للمستهلكين.

وقال الوزير في مداخلة له الثلاثاء بمناسبة يوم دراسي واعلامي حول إشكالية تخفيض السكر و الملح و المواد الدهنية في الاغذية ان هذا الإجراء يدخل ضمن جملة من التدابير و الاجراءات خصوصا القانونية منها وسد الفراغ القانوني في مجال الوسم الغذائي والإسهام في الجهود الرامية إلي إيجاد حلول لإشكالية تخفيض السكر والملح و المواد الدهنية في الأغذية .

ويهدف هذا النص الجديد – حسب الوزير- إلى التأكد من أن كل دعاية لمنتوج غذائي يجب ان تتضمن التصريح بالمحتوى على العناصر الغذائية ومحاربة الدعاية الكاذبة وتقديم معلومات دقيقة ومفصلة للمستهلك حول التركيبة الغذائية للمنتوج ما يسمح له باختيار المنتجات بوعي وعقلانية.

من جهة اخرى قال الوزير إن مشاريع النصوص التنظيمية المتعلقة بخصائص بعض المواد الغذائية مثل الاملاح الغذائية و السكر و المربى و الشكولاطة قد تم إعدادها وإرسالها للوزارات المعنية المكلفة بالصحة والفلاحة والصناعة قصد إبداء الرأي فيها.

كما أضاف ان وزارة التجارة تساهم في إعداد مشروع قرار وزاري مشترك يتضمن النظام التقني للعصائر ونكتار الفواكه والذي بادرت به وزارة الصناعة.

وذكر بن مرادي بالمرسوم التنفيذي الصادر في الـ 26 فيفري الفارط والذي يحدد خصائص القهوة و كذا شروط وكيفيات عرضها للاستهلاك .

المزيد هنا

شاهد أيضاً

وقف إصدار وتسليم بطاقات التعريف الوطنية العادية

أبرقت وزارة الداخلية والجماعات المحلية، تعليمة عاجلة إلى جميع ولاة الجمهورية تأمرهم فيها بوقف عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.